■ في مجال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، تعتبر اللعبة حالة خاصة للنشاط، فاللعبة طوعية وممتعة ونشطة، حيث أن خصائص الأنشطة "المجانية"، فهي في تجربة الطفل على أساس التوسع، وذلك بما يتماشى مع مستوى النمو البدني والعقلي لكل طفل. تلعب الألعاب دورا وقيمة مهمين للغاية في عملية نمو الأطفال وتطورهم. يمكن القول أنه حيث يوجد أطفال ، هناك ألعاب وتطوير أنشطة ألعاب الأطفال.
■ الألعاب جزء لا يتجزأ من حياة الأطفال وتعلمهم.
في حياة الأطفال وتعلمهم ، تعد الألعاب الطريقة الأكثر فعالية لتشكيل تجربة حياتهم وهيكل المعرفة ولها دور لا غنى عنه في الأنشطة الأخرى.
يتم تنفيذ تعلم الأطفال وحياتهم وإدراكهم من خلال الألعاب.
في "المبادئ التوجيهية لتعليم رياض الأطفال" و "المبادئ التوجيهية" ، يشار إلى أن "تعليم رياض الأطفال يجب أن يحترم شخصية الأطفال وحقوقهم ، ويحترم قوانين النمو البدني والعقلي للأطفال وخصائص التعلم ، ويأخذ الألعاب كأنشطة أساسية ، ويولي اهتماما متساويا لرعاية الأطفال والتعليم ، وإيلاء الاهتمام للاختلافات الفردية ، وتعزيز نمو كل طفل بشخصية ".
رياض الأطفال إلى اللعبة كأنشطة تعليمية أساسية تعني أن اللعبة ستكون بمثابة جزء أساسي من منهج رياض الأطفال، وهي إحدى الألعاب باعتبارها الشكل الأساسي لتعليم رياض الأطفال، دع الأطفال يدرسون الحياة في اللعبة، استخدم اللعبة لملء حياة رياض الأطفال يوميا، في أنشطة تعكس قيمة اللعبة، وذلك لتعزيز تنمية الصحة البدنية والعقلية للأطفال.
جوهر ألعاب الأطفال هو تعزيز النمو البدني والفكري والأخلاقي للأطفال. الألعاب هي الأنشطة المفضلة للأطفال والمجانية. إنها نشاط للأطفال للحصول على نموهم البدني والعقلي بشكل مستقل وحر. ألعاب الأطفال هي شكل من أشكال تعكس تجارب حياتهم وتجربتهم العاطفية.
لذلك ، فإن ألعاب الأطفال لها أهمية إيجابية لنمو الأطفال البدني والفكري والاجتماعي. كمؤسسة للتعليم الأساسي في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم التأسيسي ، رياض الأطفال هي مكان التنوير لتعليم التنمية الشاملة للأطفال.
الغرض من ألعاب رياض الأطفال هو اتباع قانون التنمية البشرية ، وبناء أنشطة تعليم رياض الأطفال مع الألعاب كجسم رئيسي ، وبناء حياة رياض الأطفال المناسبة لخصائص عمر الأطفال ، وجعل الأطفال يتعلمون ويتطورون بنشاط في الألعاب أو الأنشطة المحببة.
<معرف الشكل = "attachment_2128" class = "wp-caption aligncenter" style = "text-align: center ؛" aria-describedby = "caption-attachment-2128">الميزات الأساسية لألعاب الأطفال
1 ، ألعاب الأطفال مثيرة للاهتمام ، يمكن أن تحفز مزاج الأطفال السعيد
المرح هو السمة المتأصلة في اللعبة نفسها ، فهي اللعبة المناسبة للنمو البدني والنفسي للأطفال ، ويمكن أن تجعل الأطفال يشعرون بالراحة والسعادة حتى يحبوها تدريجيا ويحرصون عليها. ألعاب الأطفال مع متعتهم الخاصة ، تثير مشاعر الأطفال الجيدة وتشارك بنشاط في قوة الأنشطة.
2. ألعاب الأطفال هي أنشطة تطوعية
السمة الأساسية للعبة هي المبادرة والحرية ، والتي تنتجها الدوافع الداخلية للأطفال. اللعبة هي نشاط مجاني ومريح ونشط نسبيا ، بما يتماشى مع الاحتياجات النفسية للأطفال. يتم تحفيز اللعبة أيضا من خلال رغبات الأطفال الداخلية ، خالية من القيود وتدخل العوامل الخارجية. لذلك ، يحق للأطفال الصغار إيقاف أي لعبة إذا شعروا بالتعب أو عدم الاهتمام ولا يريدون اللعب.
3. ألعاب الأطفال اجتماعية ومحاكاة
ما يتم تعلمه في المهد يتم نقله إلى القبر.
بمعنى آخر ، معظم ما تحتاجه حقا في الحياة - كيف تعيش ، وماذا تفعل ، وكيف تفعل ذلك - هو شيء يمكن للشخص العادي تعلمه في رياض الأطفال. هذا يكفي لإظهار أن رياض الأطفال هي الناقل الجيد ومنصة النمو للأشخاص ذوي الاحتياجات الاجتماعية. باعتبارها واحدة من أشكال التدريس الرئيسية لتدريس رياض الأطفال ، فإن ألعاب الأطفال هي حقيقة اجتماعية ومحاكاة على وجه التحديد.
تأثير الألعاب على نمو الصحة البدنية والعقلية للأطفال
1. دور الألعاب في النمو البدني للأطفال
يمكن للألعاب أن تعزز نمو وتطور أجسام الأطفال. تتطلب جميع الألعاب تقريبا مشاركة انتقائية من مختلف أعضاء الجسم بحيث يتم تطوير أعضاء الجسم المختلفة للأطفال ، وأخيرا لتعزيز نمو عظام الأطفال وعضلاتهم وجهازهم العصبي ، وتنضج تدريجيا.
2. دور الألعاب في التنمية الفكرية للأطفال
اللعبة هي الوسيلة الأكثر مباشرة والأكثر بساطة والأكثر فعالية لتطوير ذكاء الأطفال. أظهر العديد من العلماء في الداخل والخارج أن اللعبة يمكن أن توقظ اهتمام الأطفال، فما يسمى بالاهتمام هو مفتاح كل النتائج، مع هذا المفتاح يمكن أن يفتح باب الحكمة، ويجعل الأطفال ينتبهون، ويفسح المجال كاملا للخيال والإبداع، في جو مريح وسعيد للتعلم والتطور.
3. دور الألعاب في التنمية الاجتماعية للأطفال
الألعاب هي وسيلة مهمة للتنمية الاجتماعية للأطفال. منذ ولادة الأطفال ، تحت تأثير البيئات والتعليم المختلفة ، في عملية المشاركة في الحياة الاجتماعية ، وتطورهم الاجتماعي تدريجيا ، يجب أن يتعلموا التواصل مع الآخرين بشكل صحيح ، وتعلم إقامة علاقة شخصية جيدة ، مثل العلاقة بين الوالدين والطفل ، والعلاقة بين المعلم والطالب ، وعلاقة الأقران ، إلخ.
في عملية اللعبة ، يستمر الأطفال في التواصل والتعلم. في عملية اللعبة ، يمكن للأطفال اكتساب الكثير من المعرفة للتكيف مع البيئة الاجتماعية ومهارات التعامل مع الآخرين.
4. دور الألعاب في النمو العاطفي للأطفال
يمكن أن تساعد الألعاب الأطفال على تجربة سعادة النجاح. هناك الكثير من التدريب العملي على صنع الألعاب. في عملية الأنشطة ، يستخدم الأطفال مجموعة متنوعة من المواد التي يقدمها المعلمون لممارسة الألعاب وتجربة سعادة النجاح بشكل كامل.
<معرف الشكل = "attachment_2131" class = "wp-caption aligncenter" style = "text-align: center ؛" aria-describedby = "caption-attachment-2131">إرشادات لألعاب رياض الأطفال
خلق بيئة لعبة جيدة
1. خلق بيئة مادية للأطفال
يجب أن يأخذ إنشاء بيئة مادية للأطفال في الاعتبار كل من تخطيط المساحة وتوفير المواد. مواد اللعب هي الأساس المادي لألعاب الأطفال.
لتزويد الأطفال بمساحة كافية ومجموعة متنوعة من مواد الألعاب، حتى يتمكن الأطفال من اختيار اللعبة وفقا لرغباتهم الخاصة ولعب اللعبة بطريقتهم الخاصة، يكمن التفاعل بين المواد والشركاء، ومشاركة الفرح الذي تجلبه اللعبة والتعلم من تجربة بعضهم البعض في الأماكن العامة، تعزيز مبادرة الأطفال واستقلاليتهم وتطورهم الإبداعي. يتعلم الأطفال من خلال اللعب باستخدام الألعاب والمواد.
2 ، وخلق بيئة شخصية للأطفال
تخلق البيئة الشخصية للطفل بيئة مهمة جدا للأطفال الصغار ، وتجسد في المعلمين والأطفال والرضع والأطفال الصغار والمعلمين والتفاعل بين المعلمين ، على الرغم من أنه غير مرئي تأثير مباشر على عاطفة الأطفال الصغار ، وتطوير السلوك التواصلي والشخصية ، يجب أن تخلق رياض الأطفال دافئة ، بيئة شخصية متناغمة ، فقط من خلال تزويد الأطفال ببيئة روحية تجعلهم يشعرون بالأمان والدفء والحرية ، وتشجعهم على الاستكشاف والإبداع ، يمكن للأطفال العيش والتعلم بسعادة ونشاط وثقة ، وتحقيق أفضل تطور.
3 ، دع الأطفال يصبحون سيد اللعبة
اللعبة هي أنشطة استقلالية الأطفال ، هي حاجة الأطفال ، وليس البالغين الذين يفرضون الأنشطة الجنسية القسرية ، يجب السماح للأطفال باختيار ما يريدون اللعب ، يجب أن نساعد الأطفال على السماح لما تريد بالتأكيد لعبه ، وكيفية اللعب ، والذين يلعبون معا ، وما إلى ذلك ، دع الأطفال يصبحون سيد اللعبة حقا ، في الأوقات العادية لتوجيه لعبة الأطفال ، نحن بحاجة إلى فهم أفكار الأطفال بعناية ، لا تخبر المعرفة والإجابات للأطفال ، لا يمكن بسهولة مقاطعة لعبة الأطفال ، في اللعبة للأطفال الحق في تقرير كل شيء.
4 ، في أنشطة اللعبة ، لتوجيه ألعاب الأطفال بشكل صحيح
بادئ ذي بدء ، يجب على الأطفال من مختلف الأعمار اعتماد طرق مختلفة لتوجيه ألعاب الأطفال. على سبيل المثال ، لا يركز أطفال الفصول الصغيرة ، ولا سيما عرضة لتأثير البيئة الخارجية ، مثل تقليد الناس والأشياء من حولهم.
لذلك ، في اللعبة ، يجب على المعلمين دائما الانتباه إلى مراقبة الأطفال ، باستخدام الأطفال المهتمين باللعبة لجذب الأطفال. بالنسبة للفصول المتوسطة والكبيرة من الأطفال ، يمكن للمعلمين أن يكونوا مشاركين وسائلين ومستمعين وهويات أخرى لتوجيه ألعاب الأطفال. ثانيا ، هناك طرق مختلفة لتوجيه اللعبة لموضوعات اللعبة المختلفة. يجب على المعلمين توجيه اللعبة وفقا لخصائص كل لعبة واحتياجات الأطفال.