جهات الاتصال

نموذج الاتصال

كيف يجب تصميم فصول رياض الأطفال؟

كيف يجب تصميم فصول رياض الأطفال؟
  • admin

رياض الأطفال هي مكان مهم للأطفال لتطوير اهتماماتهم ، وغالبا ما يتم تصميم الفصول الدراسية لمرحلة ما قبل المدرسة لتشجيع الأطفال على التعاون والتعلم من بعضهم البعض. من أجل تزويد الأطفال بمساحة أفضل للنمو ، يجب أن تتجنب الفصول الدراسية في الحضانة أن تكون جادة للغاية وجامدة في التصميم وأن تسلط الضوء على انفتاح وإبداع المساحة.

في سلوفينيا، تتبنى مدرسة مارتنو الدولية خطة أرضية مفتوحة تماما، تجمع بين مساحات الخدمة مثل الممرات والسلالم مع مساحات التعلم واللعب لإنشاء مساحات أنشطة عالية الجودة للأطفال.

تم تزيين جميع الجدران الداخلية لمرحلة ما قبل المدرسة الدولية ببلاط السيراميك ، وهو ما يعادل إضافة حوالي 700 متر مربع من مساحة اللعب غير المحدودة. علاوة على ذلك ، فإن غرف الأنشطة تمر عبر الباب المنزلق المتحرك لإجراء فصل ، وهو أمر ليس مفيدا فقط لتطور أنشطة الأطفال ولكنه يساعد أيضا على تلبية الاحتياجات اليومية لتعليم الأطفال.

من أجل الاستفادة بشكل أفضل من المساحة الداخلية ، قام المصممون بترتيب معدات تسلية مختلفة وبيئات تعليمية مختلفة في كل فصل دراسي. بعض الفصول الدراسية أكثر توجها نحو العلوم ، وبعض الفصول الدراسية مجهزة بمعدات الموسيقى والفن ، وبعض الفصول الدراسية تشمل معدات رياضية.<س: ع>< / س: ع>

في المساحة الداخلية ، يعد جسر قوس قزح متعدد الوظائف هو المنطقة المركزية للتصميم. من ناحية ، يمكن لهذه المنطقة أن تعزز إدراك الطفل للون والعدد ، من ناحية أخرى ، فإن الجانب الآخر من الجدار عبارة عن سبورة ، والتي يمكن استخدامها كلوحة قماشية لإنشاء فن الأطفال.

تجذب الشريحة الحمراء التي تمتد صعودا وهبوطا في الداخل الأطفال للعب وممارسة الرياضة، ويفضل الأطفال النزول من الشريحة بدلا من صعود الدرج: في المتوسط، يلعب الأطفال على الشريحة من 10 إلى 20 مرة في اليوم، ويمكنهم لعب الشريحة إما بمفردهم أو في مجموعات من اثنين إلى ثلاثة في وقت واحد. يوجد في الجزء السفلي من الدرج مساحة تخزين حيث يمكن وضع الأشياء الصغيرة ، مما يسمح للأطفال بالابتعاد عن مناطق الأنشطة الصاخبة والاستمتاع بوقت هادئ بمفردهم.<س: ف >< / س : ف > < س : ع >< / س : ع>

زوايا المساحة الداخلية لا تضيع ، وأصبحت كل زاوية زاوية لعب للأطفال للاختيار بحرية. تم تجهيز معظم الأثاث بعجلات ، والتي يمكن تغييرها بشكل فعال وفقا لاحتياجات المساحة المختلفة.

عندما يتم استخدام المساحة الداخلية لمرحلة ما قبل المدرسة الدولية بالكامل، ستتاح للأطفال المزيد من الفرص لاختيار الأنشطة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم المشاركة في أنشطة في فترات زمنية مختلفة بناء على اهتماماتهم. بالمقارنة مع مرحلة ما قبل المدرسة التقليدية ، يتمتع الأطفال بمزيد من الألعاب والأنشطة التعليمية في مدرسة مارتينو الدولية. في مدرسة Martno الدولية التمهيدية هذه ، يكون لدى الأطفال ما لا يقل عن ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميا للأنشطة أو التجمعات المجانية ، وهو أمر مفيد لتشجيع الأطفال في مختلف الصفوف على التواصل ، وجعل الأطفال الصغار والأطفال الأكبر سنا لديهم فهم ، وزيادة الأنشطة الاجتماعية ، حتى يتمكنوا من الحصول على تحسن في EQ و IQ.<س: ع>< / س: ع>



سرعان ما فاز التصميم المفتوح لروضة مارتنو بالأطفال. في الوقت نفسه ، يستمتع الأطفال بأنشطة مختلفة في مرحلة ما قبل المدرسة كل يوم ، وبعض الأطفال ليسوا على استعداد للعودة إلى المنزل بعد المدرسة.<س: ع>< / س: ع>